“مهجة القدس”: الأسير أيمن زعاقيق يعاني وضعاً صحياً صعباً

الخليل/ مهجة القدس:

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الثلاثاء؛ أن الأسير أيمن حسين محمد الزعاقيق (36 عاماً)؛ يعاني وضعاً صحياً صعباً؛ جراء توقف الكلية اليمنى عن العمل، بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة مصلحة السجون وعدم تقديم العلاج اللازم له في وقته.

وفي اتصال هاتفي مع “مهجة القدس” أفاد شقيق الأسير زعاقيق؛ أن الحالة الصحية لأيمن شهدت تدهوراً حاداً خلال الفترة الأخيرة؛ وتم نقله للمشفى أكثر من مرة وتم إخباره مؤخراً من قبل أطباء إدارة مصلحة السجون الصهيونية؛ أن كليته اليمنى قد توقفت عن العمل تماماً وهي بحاجة لعملية استئصال مباشرة؛ وأن أيمن على موعد مع إجراء العملية خلال الفترة المقبلة في احدى المستشفيات الصهيونية؛ إلا أن الإدارة لم تحدد موعداً للعملية؛ وذلك في إطار سياستها في الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى المرضى.

وأضاف أن تدهور الحالة الصحية لأيمن لم يقف لهذا الحد؛ بل اكتشف مؤخراً عن وجود حصى في الكلى اليسرى؛ وهو بحاجة لعلاج مكثف بالإضافة لعملية خاصة بتفتيت الحصى في الكلى اليسرى.

وأشار إلى أن الاحتلال وجهاز مخابراته لم ينظر للحالة الصحية الخطيرة لأيمن بأي جانب انساني؛ بل في اطار سياسات الاحتلال التعسفية تم إصدار قرار بتجديد الاعتقال الإداري قبل خمسة أيام بحق أيمن لمدة أربعة أشهر جديدة؛ بحسب قرار محكمة التثبيت في عوفر.

وناشد شقيق الأسير المريض أيمن زعاقيق مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية؛ والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التدخل للضغط على الاحتلال من أجل تمكين الأسرى المرضى وفي مقدمتهم شقيقه أيمن من حقوقهم العلاج والحرية.

جدير بالذكر أن الأسير المريض أيمن زعاقيق ولد بتاريخ 06/08/1979م، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال؛ ومن بلدة بيت أمر قضاء الخليل؛ وقد تعرض للاعتقال في مرتين سابقتين أمضى خلالها ما يزيد عن خمس سنوات في سجون الاحتلال، ويعد أحد كوادر حركة الجهاد في محافظة الخليل.

الدائرة الإعلامية

28/04/2015

Facebook Comments

شاهد أيضاً

ما بعد إلغاء االجنة أﻹدارية

سعدات بهجت عمر الوحدة الوطنية الفلسطينية هي أم القضايا في العمل الوطني الفلسطيني وهي مفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *