شخصيات و فعاليات المختار سعيد دكور

اعداد: نمر حوراني / تصوير حسام زللي

  في دارته في تجمع المعشوق كان في استقبالنا المختار سعيد دكور احد فعاليات منطقة صور الذي تكاد لا تخلو اي مناسبة اجتماعية او سياسية او وطنية من وجوده و مشاركته .

  المختار سعيد دكور ابن بلدة قديثا الفلسطينية المحتلة ووالده الحائز في وقت مبكر على الجنسية اللبنانية ابن عائلة ميسورة الحال وجده من زعماء بلدة قديثا ومختارها قبل النكبة عام 48 .انخرط في شبابه في المقاومة الفلسطينية وعمل في الهلال الاحمر الفلسطيني وكان له نشاط انساني مميز .

  انتخب مختاراً منذ 11 عاماً و فاز في الجولة الاخيرة بالتزكية لعدم وجود منافس له . يشارك في حل النزاعات الاجتماعية بفعالية . شارك في تنظيم اجتماعات عدة في دارته ومكتبه تضم الفعاليات السياسية و المرجعيات الدينية و الاجتماعية  لمواجهة اصوات التطرف و التحريض المذهبي و الطائفي و خاصة ان تجمع المعشوق هو تجمع يعد مثال يحتذى به للتعايش اللبناني الفلسطيني وبتنوع انتمائهم المذهبي .

  اكد المختار دكور ان علاقته بكافة القوى السياسية والاجتماعية اللبنانية و الفلسطينية جيدة و متوازنة ولا يفرق بينهما وهم دائماً على تواصل مستمر فيما بينهم لمعالجة اي مشكلة مهما كانت.وطالب الحكومة اللبنانية بإقرار الحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني اللاجئ في لبنان لفتح افاق المستقبل امام شبابه وحمايتهم من الوقوع ببراثن التطرف والارهاب. واعتبر رفض التوطين هو مطلب فلسطيني اولاً ولا يعد مبرر للدولة لعدم اقرار الحقوق الانسانية لهم .

   كما اعتبر المقاومة الفلسطينية في وجه المحتل الصهيوني هي رمز عزة و فخر لكل انسان ينتمي للأمة العربية والاسلامية وحّيا صمود ونصر اهلنا في قطاع غزة على المحتل الصهيوني الذي تم بإرادة كل اطراف المقاومين الفلسطينيين وطالب بحماية انجازهم التاريخي  .كما طالب كافة القوى الفلسطينية في لبنان بتعزيز تعاونهم ووحدتهم من اجل حماية الشعب الفلسطيني و تجنيبه المخاطر و الازمات العنيفة التي تضرب المنطقة.IMG_2819 IMG_2823 IMG_2826 IMG_2829

Facebook Comments

شاهد أيضاً

الحقيقة الكاملة لعائلة حسن طاهر طاهر

باسل ابو شهاب منذ يومين شاهدنا على قناة الجديد وعبر برنامج للنشر أحدى العائلات الفلسطينية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *