أكبر عرس جماعي بالشرق الأوسط.. فلسطيني

اريحا – القدس دوت كوم – مهند العدم – تحتفل فلسطين في مدينة أريحا اليوم، بزفاف 440 عريس وعروس مزينين بالأثواب الفلسطينية والكوفية الرقطاء، وذلك بالتزامن مع احتفال آخر مشابه في قطاع غزة، وسيتوحد الحفلان بالتواصل عبر “الفيديو كونفرنس”، ومن ثم الإعلان عن انطلاق أكبر عرس جماعي بالشرق الأوسط.

440 عريسا وعروس من الضفة، يحتفلون في ليلة العمر بعد طول انتظار، كما يقول عماد ابو سنبل أحد منسقي العرس الجماعي في حديث مع القدس دوت كوم. مضيفا “أن الحفل ينطلق في الساعة الخامسة مساء من فندق الانتركونتننتال في مدينة اريحا وعبر الفيديو كونفرس مع قطاع غزة، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اريحا.

وبين ابو سنبل ان العرسان هم من الاسرى وابناء الشهداء والذين يعانون من حالات اجتماعية خاصة، مشيرا الى ان العرس الجماعي ساهم بتشجيع هؤلاء الشباب على الزواج عبر التخفيف من تكاليفه الباهظة.

واوضح ابو سنبل “ان العرائس ستتزين بالثوب الفلسطيني الذي تم تطريزه خصيصا لهن، والعرسان سيرتدون البدلة السوداء وقميصا ابيضا وسيتوشحون بالكوفية الفلسطينية”، مشيرا الى ان الرئيس سيقدم 4 الاف دولار هدية لكل عروسين.

الاسير المحرر محمد حمدان (31 عاما) من مخيم عقبة جبر في اريحا الذي أمضى سنوات طويلة من حياته بين مطارد وأسير، قال لـ القدس دوت كوم في لهفة المنتظرين لليلة العمر “ان عرس فلسطين اليوم سيكتمل بوحدة الضفة والقطاع، سيزف 440 عريس وعروس انتظروا طويلا اكتمال فرحتهم جراء الاعتقال وملاحقة الاحتلال لهم”، وأضاف: “ان اليوم فلسطين ستكون جميلة في بعرسانها وعرائسها”.23974692_1390906136766666700

Facebook Comments

شاهد أيضاً

جبهة التحرير الفلسطينية ومجموعة الوادي ينظمان احتفالا لتكريم الجامعيين في صالة مطعم تروبيكانا

  نظمت جبهة التحرير الفلسطينية ومجموعة الوادي الاعلامية احتفالا لتكريم الجامعيين في صالة مطعم تروبيكانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *