الإنسانية تفتتح محطة تكرير مياه في مدرسة فلسطين

بتمويل كريم من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية – لجنة فلسطين الخيرية في دولة الكويت، افتتحت *الإنسانية* للإغاثة والتنمية محطة تكرير مياه في مدرسة فلسطين التابعة لوكالة الأونروا، وذلك بحضور مدير مكتب الأونروا في منطقة صور الأستاذ فوزي كساب، مثله أ. ابتسام خلف مديرة التعليم في المنطقة، ومدير الأونروا في مخيم البرج الشمالي أ. رائف أحمد وحشد من الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية و الأهلية والمنابر الإعلامية.
كلمة الأونروا ألقتها أ. ابتسام خلف، أكدت على اهمية دور *الإنسانية* في تطوير المشاريع الداعمة للصحة البيئية، كما أكدت ان الاونروا تنظر بعين الإحترام والتقدير لهذا المشروع المقدم من الجمعية *الإنسانية* وأن هذا ليس المشروع الأول من الجمعية *الإنسانية* في مدارس الأونروا وأن هذا دلالة واضحة على عمق الشراكة بين المجتمع المحلي والمؤسسات الفاعلة التي تهتم بالبيئة المادية والصحة المدرسية بشكل عام.
بدوره أشاد مدير العلاقات العامة في الجمعية *الإنسانية* الأستاذ على خلف بدور مدرسة فلسطين التي كانت ولا تزال محطة نحو نجاح وتفوق أجيال متتالية، كما وشدد على أهمية التعاون المشترك بين الأونروا والجمعية *الإنسانية* في الإشراف على تنفيذ سلسلة من محطات التكرير في عدة مدارس للأونروا. هذا ونوه خلف إلى أن المحطة ستنتج يوميا 7,500 ليتر من المياه النقية الصالحة للشرب لـ 654 طالب في المدرسة. وأوضح أن هذه المحطة تضاف إلى سلسلة المحطات التي بلغت 24 محطة في خدمة أهلنا في المخيمات والتجمعات. وفي ختام كلمته شكر أ. خلف الأخوة في دولة الكويت حكومة وشعباً ومؤسسات على هذه اللفتات تجاهنا كفلسطينيين منوهاً بعمق العلاقة بين *الإنسانية* ولجنة فلسطين الخيرية، كما وقدم الشكر إلى إدارة الأونروا في صور وإدارة مدرسة فلسطين على اهتمامها وتعاونها.
من جهته أكد مدير مدرسة فلسطين المربي الأستاذ جهاد الحنفي أن هذه الأجيال هي المستقبل والحلم والصورة المشرقة لفلسطين والمجتمع، وأننا اليوم اجتمعنا لأجلكم وأن هذا المشروع كان حلم لطلاب المدرسة، لأنه بات يؤمن لهم المياه المكررة الصالحة للشرب وبمواصفات عالية ودقيقة، ونقل مدى فرحة وسعادة الطلاب عندما أخبرهم بهذا المشروع. واختتم أ. الحنفي كلمته مشيدا بدور *الإنسانية*، ومؤكداً على أهمية متابعة فحص المحطة الدورية للتأكد من نقاء المياه فيها.
صور، 7/02/2018
الجمعية *الإنسانية* للإغاثة والتنمية

Facebook Comments

شاهد أيضاً

لقاء لشبكة حماية الطفل لوضع خطة ٢٠١٨

نظمت شبكة حماية الطفل في مخيم البرج الشمالي لقاءً جمع اعضاء الشبكة و الذي أُقيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *