بركة يكرم السفير التركي في بيروت ويبحث معه مستجدات القضية الفلسطينية

التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ “علي بركة”، السفير التركي في لبنان “شاغاطاي إرجيس”، في مقر السفارة التركية ببيروت، وحضر اللقاء مسؤول العلاقات السياسية في حركة حماس الأخ “زياد حسن”، حيث بحث الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية ، وخصوصا تداعيات قرار الرئيس الأمريكي ترامب باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب على الأوضاع في فلسطين المحتلة والعالم.

وأشاد بركة بالموقف التركي الرسمي والشعبي الداعم للقضية الفلسطينية وتبني الرئيس أردوغان لقضية القدس ورفضه الشديد للقرار الامريكي الجائر.

وأكد ممثل حركة حماس ان الشعب الفلسطيني المجاهد لن يتراجع ولن يتخلى عن القدس المحتلة ويتمسك بها عاصمة أبدية لفلسطين، مضيفاً بأن قرار ترامب وضع الولايات المتحدة في عزلة دولية وفي خانة أعداء الأمة الاسلامية.

وأضاف بركة أن عملية التسوية انهارت وقُتلت بضربة ترامب القاضية، ولم يعد أمام الشعب الفلسطيني الا طريق واحد لتحرير الأرض واستعادة الحقوق والمقدسات إنه طريق الانتفاضة والمقاومة.

بدوره رحب السفير التركي بوفد حركة حماس ، مؤكدا الموقف التركي الداعم للقضية الفلسطينية والمندد بالقرار الامريكي الظالم بحق مدينة القدس المحتلة، شاكراً للوفد تواصله وتعاطفه معه أثناء عمله سفيرا لبلاده في لبنان.

في ختام الزيارة وبمناسبة انتهاء عمل السفير إرجيس في لبنان وانتقاله قريباً الى العمل في وزارة الخارجية في انقرة، قدم وفد الحركة درعاً تكريمياً له تقديراً لجهوده في دعم القضية الفلسطينية.

*حركة المقاومة الإسلامية حماس*
*بــيــروت فـي 2017/12/22 مـ*

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

نصر الله: إسرائيل تقف وراء تفجير صيدا وهذه “بداية خطيرة”

بيروت – وكالة قدس نت للأنباء اتهم أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *