اعتصام اتحاد الموظفين في صور دعما للقدس

نفذ اتحاد العاملين في الانروا بمنطقة صور اعتصاما ووقفة تضامنية مع القدس، وذلك امام عيادة برج الشمالي، بمشاركة موظفين من القطاعات الثلاثة وأعضاء الاتحاد. ورفعت في الاعتصام الاعلام الفلسطينية ولافتات تؤكد القدس عاصمة لدولة فلسطين.
فيما تحدث في الاعتصام رئيس لجنة قطاع الموظفين في لبنان الاستاذ رائف أحمد، فاعتبر ان قرار الادارة الامريكية الذي اتخذته باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي انما ضرب بعرض الحائط مشاعر المسلمين والمسيحيين في العالم كله وغير مبالي بمشاعر الشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الاحتلال والحصار ومشردا في الشتات. ولم يكترث بالقوانين الدولية وقوانين الامم المتحدة حول هذه المدينة المقدسة ويهدف من وراء ذلك الى فرض واقع جديد على الارض المباركة .
وأكد أن هذا القرار يعتبر تكريسا للاحتلال الذي مضى عليه عقود كثيرة ويعتبر ايضا احتلالا جديدا للقدس الشريف مهد الديانات السماوية وقبلة المسلمين الاولى ومسرى الرسول صلى الله عليه وسلم ومهد المسيح عيسى عليه السلام ففيها المسجد الاقصى المبارك وكنيسة القيامة وتراث الامة عبر العصور. وأكد على تنديد الامين العام للامم المتحدة بهذا القرار لانه يتنافى مع قرارات ومواثيق الامم المتحدة .
وأكد على ما يلي :
-1 للقدس مكانة عظيمة في نفوس المسلمين والمسيحيين منذ فجر التاريخ وحتى يومنا هذا يجب حمايتها والحفاظ على قدسيتها من قبل المجتمع الدولي.
-2 ان هذا القرار سيعمق الجرح النازف في القضية الفلسطينية ويزيدها تعقيدا على تعقيد ويضيع حقوق اهلها المقدسيين الذين توارثوها جيلا بعد جيل.
-3 وجوب تضافر الجهود الدولية من عربية واسلامية وعالمية على مستوى الدول وحكوماتها وبرلماناتها ومؤسساتها المختلفة لاعادة الامور الى نصابها والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني في القدس الشريف .
-4وجوب احترام المواثيق الدولية التي تحفظ للقدس مكانتها وللشعب الفلسطيني حقه فيها.
-5ان قرار مجلس الامن رقم 478 ينص على عدم الاعتراف بالقانون الاساسي والاسرائيلي حول القدس ويدعو الدول التي انشأت سفارتها في القدس الى اغلاقها.
-6وانه من حق الشعب الفلسطيني اقامة دولته الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف وحماية مقدساتها الاسلامية والمسيحية ومكانتها الدينية والتاريخية على مر العصور.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تحت عنوان “سوا بنحميك”

وفي اطار مشروع (شبكات حمايه حقوق الطفل الفلسطيني في المخيمات الفلسطينيه في لبنان) نظمت شبكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *