مسيرة لمؤسسات المجتمع المحلي في مخيم الرشيدية تنديدا بقرار ترامب بنقل السفارة الاسرائيلية الى القدس

 احمد فاعور12/12/2017

نظمت مؤسسات المجتمع المحلي في مخيم الرشيدية مسيرة تنديدا بقرار ترامب بنقل السفارة الاسرائيلية الى القدس جابت شوارع المخيم شارك فيها ممثلو الفصائل والجمعيات والاندية القت مشرفة رياض الاطفال في الاتحاد العام للمراة الفلسطينية  ناديه قاسم كلمة جاء فيها:

ان القرار الامريكي الاخير يعبر عن مدى ما وصلت اليه الغطرسة الامريكية ممثلة برئيسها المغرور ترامب ومدى ما وصلت اليه الانظمة العربية من انحطاط وتآمر وذل وخنوع. من المخجل والمعيب ان يمر هذا الحدث المؤلم دون تحرك عربي جاد وموقف موحد يعيد للقدس مكانتها وعظمتها وكرامتها.”

واضافت ” نحن نشعر بالفخر كفلسطينين بأن كرّمنا الله بأن نولد على ارض فلسطين الطاهرة وهذا شرف عظيم لنا. ومن هنا لابد من اتخاذ مواقف وخطوات جادة،  واعلان رسمي من كافة الدول العربية والصديقة وبالاجماع، وبموقف واضح ان القدس عاصمة فلسطين الابدية،ومقاطعة البضائع الامريكية،واقفال السفارات الصهيونية لدى بعض الدول العربية وطرد سفرائها،ومقاطعة استقبال الوفود الرسمية الامريكية،وتوجيه رسالة رسمية عربية تدعو الرئيس الاميركي للتراجع نهائيا عن قراره. وباسم تجمع مؤسسات المجتمع المدني نؤكد لكم تمسكنا الكامل بخيار الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف المدينة الفلسطينية العريقة ،واننا لن نساوم ولن نتراجع عن حق من حقوقنا والقدس احدها واهمها.”

Facebook Comments

شاهد أيضاً

خاطرة: عن المخيم الفلسطيني.. بين اليأس والاحباط والهجرة والموت

محمد دهشة | رئيس منتدى الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان   توترت الأنباء عن غرق قارب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *