احتفال تضامني مع فلسطين في معاهد الافاق في صور

أحيت جبهة التحرير الفلسطينية بالتعاون مع معهد الآفاق في صور يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وذلك في قاعة المعهد بحضور عدد من القيادات والفاعليات  وفي مقدمتها عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية  عباس الجمعة ومدير معهد الافاق حسين خليفة ، وابو وائل زلزلي من حزب الله ، وممثل العلامة الشيخ علي ياسين السيد محمد مونس ، ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه وعضو الحركة الثقافية في لبنان ومنبر الامام الصدر الثقافي لاعلامي الشاعر محمد درويش وكمال يونس ممثل حزب الاتحاد ورئيس مجموعة الوادي الاعلامية الزميل محمد السيد ورئيس المكتب الفني في الجنوب المهندس السيد سمير الحسيني والشيخ سعيد قاسم والشيخ قدورة السيد حسين علوية المسؤول النقابي في حركة امل في المنطقة و السيد علي داود ممثل ثانوية الشهيد محمد سعد والسيد عبد كنعان ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، وممثل عن حزب الشعب لفلسطيني ، وفد من جبهة التحرير الفلسطينية والمكتب الطلابي للجبهة ،  وطلبة المعهد واعلاميين .

وتخلل الاحتفال الذي اقيم للمناسبة النشيد الوطني اللبناني والفلسطيني ودقيقة صمت على ارواح الشهداء اللبنانيين والفلسطينيين، ثم قدم للاحتفال السيد ابو جهاد علي .

والقى  مدير معهد الآفاق في صور حسين خليفة كلمة رحب بالحضور جميعا وقال ها هي فلسطين تجمعنا من جديد ،تجمعنا في اللقاء التضامني مع الشعب الفلسطيني ، نحن نتضامن مع انفسنا ونعتز باهلها لانه بوصلة الشرفاء والمناضلين .. وتوجه بالتحية لارواح الشهداء و الاسرى و كل المناضلين .

واضاف خليفة نحن في معهد الافاق نرى ان كل حبة تراب من فلسطين مقدسة وواجبنا الدفاع عن الارض والمقدسات اما الخطابات الرنانة لم ولن تحرر الارض واعطاء الحقوق المدنية وحق العمل الفلسطيني مسألة مهمة .. واكد نحن نفتخر بوجود اساتذة كفؤئين من مختلف الاختصاصات وهذه رسالتنا الى كافة المؤسسات التربوية والاقتصادية للوقوف مع الشعب الفلسطيني واعطائه الطالب الفلسطيني حقوقه .. واضاف ما احتفالنا اليوم هو اعطاء القضية الفلسطينية الاهتمام ، هذه القضية التي ترسم معاني الانسان في مواجهة الظالم عن المظلوم .

ثم القى القيادي في حركة امل عباس عيسى كلمة  رحب بالحضور وقال ها نحن في هذا الصرح التربوي المطل على شواطىء فلسطين حيث يتعانق الحلم اللبناني الفلسطيني ملبيا نداء وطموح الامام السيد موسى الصدر امام القضية الفلسطينية و اللبنانية وهو يخاطب اهل القضية ويقول انتم يا اخوتي كموج اليحر متى توقفتم انتهيتم .. هذه هي المدرسة المحبة لفلسطين ونعشقها وانني اعرف ان مدى عشق الحاضرين وانغماسهم بالقضية .. وباسمي من خلالكم التحية لفلسطين وشهدائها وجرحاها و اسراها .

واضاف عيسى ان الشعب الفلسطيني ما قدمه من تضحيات من اجل الكرامة لهذه الامة وعن القضية المركزية لكن هذا التصدع العربي بسببه تغيب القضية الفلسطينية ويقل الاهتمام بها .. واضاف الى كل الشرفاء على مساحة المعمورة والى الكثيرين من الدول العربية و غيرها التي تحرم الشعب الفلسطيني عليهم مراحعة حساباتهم .. ونعتبر انه لا يمكن ان يكون هنالك استقرار اذا لم ينصف الشعب الفلسطيني و تكون هناك عدالة، لذا فان الصراع مع العدو ليس صراح حدود و انما يتمثل بالمبادىء وبقداسة القضية و بالنضال بوجه الشر المطلق اسرائيل .. و توجه بالتحية الى الشهداء و اهل التضحية وللشعب المكافح ، مؤكدا ان حركة امل ما زلت على عهد امامها و حامل الامانة الاستاذ نبيه بري الذي اعتبر القدس قطعة من السماء ….

ثم كانت كلمة جبهة التحرير الفلسطينية القاها عضو مكتبها السياسي عباس الجمعة، رحب بالحضور جميعا وقال إن الذكرى السنوية الـ70 لاعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار تقسيم فلسطين رقم 181 في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1947، لايزال من أخطر المؤامرات الدولية على الشعب الفلسطيني والأمة العربية أيضًا، حيث اقتطع جزءًا من أرض عربية فلسطينية ليعطيها إلى اليهود، استنادًا إلى قرار بلفور”، وان أن هذا اليوم أيضًا هو اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أصدرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في الثاني من شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام 1977 ، لافتا أن هذا القرار المجحف إذ أوصى بإنهاء الانتداب البريطاني لفلسطين و تقسيم ارض فلسطين ، مشددًا في ذات الوقت على ضرورة التحرك السريع والفوري ضد ما تقوم به حكومة العدو من استيطان على الأرض وتهويد لمدينة القدس، وانتهاك لحقوق الشعب الفلسطيني على كل المستويات..

واضاف الجمعة أن التضامن مع الشعب الفلسطيني يجب أن يكون من خلال خطوات على ارض الواقع وليس مجرد عبارات واحتفالات تضامنية، داعيًا في ذات الوقت كافة المنظمات الحقوقية و الدولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وقال من هنا علينا الفهم الواعي والدقيق لطبيعة وأهداف المشروع الصهيوني القائم على القتل وارتكاب المجازر ونهب الأراضي، وهو أحد أذرع الامبريالية العالمية في المنطقة ، من هنا نؤكد ان  إرادة و إصرار شعبنا على مواصلة درب الكفاح والنضال حتى تحقيق أهدافه، وأن الشعب الفلسطيني  شعب باسل وعصي على  كل محاولات التطويع و كسر إرادته الوطنية وأن إيقاد شعلة الحرية في ضمير كل مواطن فلسطيني وكل إنسان عربي مُهمة كل وطني غيور في شعبنا وأمتنا وصولاً لحشد  كل إمكانيات وطاقات هذه الأمة في معركة  التحرير والحرية،فنحن على قناعة عميقة بأن السياسة الصهيونية الأمريكية لن تنجح في تزوير حقائق الجغرافية والتاريخ العربي، فالفلسطيني والذي قاوم وما زال المشروع الصهيوني، لن يتراجع عن أحلامه الوطنية وأهدافه في العودة وتقرير المصير.

وحيا الجمعة شعوب العالم وقواها التقدمية والاحزاب والقوى اليسارية والتقدمية العربية ودول العالم التي تقف الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدا على متانة العلاقة اللبنانية – الفلسطينية التي عمدت بالدم وتترسخ يوميا يوم بعد يوم بين الشعبين اللبناني والفلسطيني .. منواها بمواقف دولة الرئيس نبيه بري الذي يحمل امانة السيد موسى الصدر ويحمل بقلبه فلسطين على اعلى المنابر العربية والدولية ، ومثمنا مواقف سماحة سيد المقاومة السيد حسن نصرالله بوقوفه الى جانب فلسطين .. ومشيدا بدور الاحزاب اللبنانية الوطنية والاسلامية ومؤكدا على تضامن الجبهة مع المناضل عبد الرحيم مراد رئيس حزب الاتحاد الذي يقف الى جانب فلسطين القضية والشعب ويعطي الاهتمام لطلبة فلسطين في جامعاته ،املا اقرار الحقوق المدنية والاجتماعية للفلسطينيين الذين يعانون من ازمة خانقة .. واشاد بدور معاهد الافاق في احتضان الطلبة الفلسطينيين حيث شكر مديرها و كل العاملين فيها و هي تشكل نموذجا طليعيا  بما يقدمه من مساعدات ودعم ورعاية للطلبة الفلسطينيين ومواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني على كل الصعد

ثم قدمت معاهد الأفاق درعا” تقديريا” للاخ ابو وائل زلزلي من كبار العاملين في الملف الفلسطيني لحزب الله في مخيمات صور تقديرا” ا لمواقفه الوطنية.

كما قدمت جبهة التحرير الفلسطينية درعا” للنقابي العمالي المعروف المناضل قاسم غبريس ، ودرعا” لمدير معهد الافاق في صور حسين خليفة ، كما منحت الصحافي قاسم صفا درعا” تكريميا تسلمه بالنيابة عنه السيد حسين علوية المسؤول النقابي في حركة امل في المنطقة.

30 / 11 /

Facebook Comments

شاهد أيضاً

اللواء ابو عرب يتراس اجتماعا لقيادة الامن الوطني في مكتبه في عين الحلوة

اعطى، قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب تعليمات مشددة لقادة الكتائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *