جبهة التحرير الفلسطينية تكرم المناضلة اللبنانية لينا بعلبكي

بمشاركة الجبهة الشعبية وحزب الشعب في صور

كرمت جبهة التحرير الفلسطينية  والجبهة الشعبية وحزب الشعب الفلسطيني المناضلة اللبنانية لينا بعلبكي في قاعة النجدة الشعبية بصور , تقديرا لدورها النضالي في خدمة القضية الفلسطينية و بنزع علم العدو الصهيوني في مؤتمر الشباب العالمي في روسيا ورفع العلم الفلسطيني ،بحضور قيادة الحزب الشيوعي اللبناني وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة ، و عضو اللجنة المركزية وسكرتير اقليم لبنان لحزب الشعب الفلسطيني ابو فراس ايوب ، وعضو اللجنة المركزية لفرع لبنان في الجبهة الشعبية احمد مراد  ، ومسؤول اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني علي متيرك ومسؤول منظمة الشبيبة الفلسطينية هيثم عبدو ، وممثل الشيخ علي ياسين محمد المونس ، وممثل جبهة النضال ابو  سليم الومي ، ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه ،  ورئيس المكتب الفني في الجنوب سمير الحسيني  ، ورئيس المركز اللبناني التقني سامر الامين ، ورئيس مجموعة الوادي الاعلامية محمد السيد ، وقيادات جبهة التحرير الفلسطينية والجبهة الشعبية وحزب الشعب والمكاتب النسوية اللبنانية والفلسطينية وشخصيات وطنية وسياسية ووسائل الاعلام.

ـ ورحب حسين يعقوب مسؤول منظمة الحزب في مدينة صورفي الحزب الشيوعي اللبناني بالحضور مؤكدا على اهمية لقاء التكريم للمناضلة لينا بعلبكي  مع ذكرى تأسيس الحزب.

ـ والقى عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة كلمة قال نحييكم ونحن نلتقي في هذه المسائية لنكرم مناضلة لبنانية عربية رفعت اسم المقاومة عاليا و معها الشباب و الشابات في مؤتمر الشباب العالمي في روسيا هذه المناضلة ابنة بلدة عيترون الجنوبية التي تربت ونشات في الحزب الشيوعي اللبناني واتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني اصبحت فخر لكل مناضل و مناضلة عربية .. ونحن عندما نراها تقف شامخة لتنزع علم العدو من اعلى منصة في مؤتمر الشباب العالمي ولتؤكد على احقية فلسطين وقدسيتها و رفع رايتها علم فلسطين ، بإرادة قوية دافعت لينا عن مبادئها ووجودها الإنساني ، وحافظت على كبريائها ووجودها ، وسجلت حكاية رائعة ، ورسمت صورة مدهشة ، وخطت موقفا مشرفا سيبقى تاريخاً ساطعاً وعريقاً .

واضاف الجمعة نحن في مدرسة النضال الوطني والقومي نمضي على المبادىء و الاسس التي ارساها الاسرى و المعتقلين و الشهداء الابطال الذين اعطونا حافزا لنكون الاقوى و خاصة نحن على مقربة من الذكرى 93 من تاسيس الحزب الشيوعي اللبناني الحزب المكافح والمناضل الذي ربطتنا به علاقات الدم في كل ساحات النضال الوطني وعلى ارض لبنان و في العمليات البطولية داخل اطار جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية .. ونقول لرفيقتنا ابنة الجنوب .. ابنة لبنان انتي رفعتي اسم لبنان وفلسطين والامة العربية مع اتحاد الشباب حيث شكلتي نموذجا يحتذى به من الارادات لنستمر في تحرير الارض والانسان .. وهذا التكريم نهديه الى الحزب الشيوعي اللبناني ولكل المناضلات اللاتي يحملن راية فلسطين ، للذين أطلقو نداء جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية ضد الاحتلال الإسرائيلي، لذلك نقول تحية فلسطين وجبهة التحرير الفلسطينية  لكم جميعاً بمناسبة ذكرى تأسيس حزبكم، الذي يسعى الى خطوات هامة على طريق التقدم والارتقاء والمساواة والعدالة الاجتماعية خدمة لأحلام وأهداف الشعب اللبناني الشقيق بكل فئاته المجتمعية،  وتحية إلى كل المقاومين الذين جعلوا انتصار المقاومة حقيقة تاريخية، وتحية نوجهها لكل الشهداء الذين قضوا دفاعاً عن الارض ولكل الاسرى الذين يتحملو الصمود والتضحية.

وختم الجمعة كلمته  نعتز بكم وبدوركم ودعمكم ومساندتكم لنا لا يمكن لأحد أن يغفل ما قدمتموه من شهداء ومفكرين أسهموا بعمق برفد الفكر التقدمي الديمقراطي القومي الثوري العربي ونعاهدكم بالاستمر في مسيرة النضال حتى التحرير والحرية والعدالة .

ـ كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القاها عضو اللجنة المركزية .. احمد مراد قال فيها مساء الجنوب المقاوم في هذه اللحظات لا بد من تكريم لينا و نكرمها ليس كشخص بل نكرم دماء الشهداء الذين رووا بدمائهم تراب لبنان وفلسطين و ايضا لنكرم حزبا مقاوما بوصلته باتجاه فلسطين و يتزامن هذا التكريم مع الذكرى 93 لتاسيس الحزب الشيوعي اللبناني .. فتحية للشهداء و لا بد ان نكرم اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني لعطائه وتضحياته في نفوس الاجيال الصاعدة و لكل الوفود التي داست العلم الصهيوني ، ونعاهدكم باننا سنواصل مسيرة الكفاح حتى التحرير والنصر  …

ـ كلمة حزب الشعب الفلسطيني القاها  عضو اللجنة المركزية ابو فراس ايوب قال فيها  احييكم باسم حزب الشعب الفلسطيني  ونقدم التبريكات الى المناضلة لينا بعلبكي ولكل المنظمات الشبابية التي شاركت في روسيا و نحن كنا نتتبع اخبار الرفاق في مؤتمرهم من خلال الاعلام و مواقع التواصل .. نحن نشهد معركة حقيقية مع المجموعات الشبابية الصهيونية ، واضاف نحن نخوض معركة وجود للحق الفلسطيني و القضية و بانه لا يمكن ان نشارك من خلال وجود هذه الوفود العنصرية، مؤكدا ان الوفود اللبنانية – الفلسطينية ابت الا ان ترفع راية فلسطين  واضاف الحرب مستمرة بكافة الوسائل بما فيها الكفاح المسلح .. وتوجه بالتهنئة للحزب الشيوعي اللبناني بالذكرى ال 93 للتاسيس وتمنى ان تكون هنالك نقطة تحول بالانجازات للشعب الفلسطيني و اللبناني …

ـ والقى كلمة الحزب الشيوعي اللبناني عضو اللجنة المركزية  كامل حيدر قال فيها جمعتكم لينا و رفاقها و رفيقاتها في ذكرى التاسيس  93 عاما من النضال و المقاومة و المواجهة و لينا تستمر مع القضية الفلسطينية و ترفع الراية و ترفع القضية الى اعلى المستويات .. التكريم واجب باتجاه لينا على موقفها الشجاع ، و بأن جيل لينا ورفيقاتها ورفاقها سيستمرون بالانتماء لقضية فلسطين و سيرفعون رايتها عاليا وهم من سيكملون أعوام نضال من أجل وطن حر وشعب سعيد..

وأعربت الرفيقة لينا بعلبكي عن سعادتها وامتنانها لأهلنا المناضلين في مخيمات صور بما ابدوه من عاطفة وتكريم وأكدت أن ماقامت به ماهو إلا واجب ينبع من قناعة راسخة بأن فلسطين هي القضية الأساس.

 

وبعدها كرمت جبهة التحرير الفلسطينية المناضلة لينا بعلبكي بدرع الجبهة بحضور جميع الفصائل والقوى والحضور

كما كرمت الجبهة الشعبية المناضلة لينا بعلبكي بدرع الجبهة  بحضور الجميع .

في 6 / 11 / 2017

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بيان سياسي صادر عن جبهة التحرير الفلسطينية بمناسبة ذكرى ” وثيقة اعلان الاستقلال”

يا جماهير شعبنا الفلسطيني البطل… في الثالث عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر 1988 أصدر المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *