هيئة التوجيه السياسي وجمعية التواصل تكرم لينا بعلبكي

طارق حرب
في رحاب الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، نظمت هيئة التوجيه السؤاسي والمعنوي لقوات الامم الوطني في لبنان، وجمعية التواصل اللبناني الفلسطيني لقاءا تكريميا لعضو المجلس الوطني لاتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني لينا بعلبكي. تقدم الحضور عضو قيادة اقليم حركةفتح في لبنان اللواء محمد زيداني، مسؤول هيئة التوجيه السياسي العميد نزيه سلام. عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني حبيب فارس، ممثلو القوى  والاحزاب اللبنانية والفلسطينية واللجان الشعبية وفعاليات لبنانية وفلسطينية.
بعد الوقوف دقيقة صمت وتقديم من عضو جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني جمال. القى كلمة هيئة التوجيه السياسي القاها مسؤولها في لبنان العميد نزيه سلام توجه بالتحية فيها الي الشباب العربي الذي ما زال ملتزما بالقضايا العربية وعلى رأسها قضية فلسطين. وتابع ” تعود بنا الذاكرة الى الكتيبة الطلابية حيث امتزج الدم اللبناني والفلسطيني دفاعا عن لبنان وفلسطين
واليوم تطل علينا لينا البعلبكي التي ابت على نفسها ان ترى العلم الاسرائيلي فانتزعته لترفع علم فلسطين  وتعبر عن  الشباب العربي الرافض للاحتلال والمنتصر لفلسطين.
كلمة فلسطين القاها عضو اقليم حركة فتح في لبنان اللواء ابو احمد زيداني قال فيها ” في زمن تعتبر فيه الحقيقة خطيئة نشعر ان قول الحق انجاز وتجاوزا لقسوة الزمن. هؤلاء هم حماة الحقيقة وحراس الامة الذين تمترسوا خندق الحق المطلق بوجه الشر المطلق وصرخوا بوجه ساسة الزمان هنا الحقيقة هنا القدس عاصمة الارض . واضاف ” تباشير ذلك يطل علينا من عيترون من شمعة اضاءتها لينا بصرخة حق امام سلطان جائر. لتقول هنا فلسطين هنا اخر احتلال في الكون وقالت لبلفور انا اليوم انضم ل١٢ مليون فلسطيني يصرخون بعد مئة عام ان وعدك باطل وان دماء كبارنا توقظ في صغارنا صون الامانة.
كلمة الحزب الشيوعي اللبناني القاها عضو لجنته المركزية حبيب فارس اكد فيها على ان الشباب العربي الثوري ما زال يحمل قضية فلسطين وان لينا عبرت عن صوت هذه الشرؤحة التي ما زالت تحمل راية النضال ضد قوى الاستعمار والصهيونية والامبريالية العالمية.
كما كانت كلمات لكل من رؤوساء الوفود المشاركة في مؤتمر روسيا  القاها امين عام الاتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني محمد متيرك، هيثم عبده ممثل الشبيبة الفلسطينية في لبنان ،
كلمة اتحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني القتها ليلى عرابي.
كلمة رئيس اتحاد عام للطلبة الفلسطينيين جابر ابوهواش.
وفي ختام الحفل قدم كل من اللواء زيداني والعميد سلام وجمعية التواصل دروعا تكريمية للينا بعلبكي واتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني.
Facebook Comments

شاهد أيضاً

الدفاع المدني الفلسطيني يُقيم دورة تدريبية بالتعاون مع شبكة حماية الطفل في مخيم البرج الشمالي

سوزان حبوس -البرج الاخباري أقامت شبكة حماية الطفل في مخيم البرج الشمالي وبالتعاون مع الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *