“تجمع المؤسسات الاهلية” في صيدا ينظم وقفة احتجاجية لمناسبة مئوية “بلفور”

صيدا | يوم الاربعاء

1-11-2017

 

نظم “تجمع المؤسسات الأهلية” في منطقة صيدا، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ذكرى مئوية “وعد بلفور”، لمطالبة بريطانيا بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن الجريمة وإحتلال أرض فلسطين، ذلك أمام بلدية صيدا في أعقاب اجتماع موسع عقد في قاعة مصباح البزري خصص لهذه الغاية، وشارك فيه ممثلون عن 50 جمعية ومؤسسة أهلية لبنانية وفلسطينية من منطقة صيدا، إضافة الى عضوي المجلس البلدي لمدينة صيدا “مطاع المجذوب ومحمد البابا”.

ورفع المشاركون يافطة كبيرة كتب عليها “بلفور مشروع إستعماري، نطالب بريطانيا بالإعتذار للشعب الفلسطيني عن جريمة بلفور وإحتلال أرض فلسطين وتحمل المسؤولية القانونية والإخلاقية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني وإعادة الحقوق لاصحابها الأصليين والتعويض عليهم”.

وقال المنسق العام لـ “التجمع” ماجد حمتو، ان التجمع خصص اجتماعه لبحث سبل تنظيم النشاطات الداعملة للشعب الفلسطيني في رفع صوته المحق إحتجاجا على مئوية بلفور، خاصة مع إصرار البريطانية على الإحتفال بهذه المناسبة بدلا من الإعتذار.

واضاف: ان معاناة الشعب الفلسطيني كبيرة ويجب ان نخطو خطوات الى الامام لتخفيفها عبر حوار رسمي لبناني فلسطيني يبلور صيغة سياسية للتعاطي مع الوجود الفلسطيني في لبنان المؤقت، بعيدا عن النظرة الامنية فقط”، منوها بـ “دور المؤسسات الاهلية في التلاقي على الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة وحقوق شعبها المشروعة”.

وفي ختام الاجتماع، أصدر “التجمع” بيانا، إعتبر فيه تصريح وعد بلفور من وزير خارجية بريطانيا في العام 1917 “جريمة موصوفة”، حيث “اعطى من لا يملك لمن لا يستحق”، ما يستوجب الاعتذار وتحمل بريطانيا المسؤولية القانونية والاخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني ومعاناته.

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بيان سياسي صادر عن جبهة التحرير الفلسطينية بمناسبة ذكرى ” وثيقة اعلان الاستقلال”

يا جماهير شعبنا الفلسطيني البطل… في الثالث عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر 1988 أصدر المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *