اللقاء التشاوري يتابع تحضيرات الأنشطة وتوصية للإضراب العام في مئوية تصريح بلفور

اللقاء التشاوري يتابع تحضيرات الأنشطة وتوصية للإضراب العام في مئوية تصريح بلفور

 

 

ضمن التحضيرات لإحياء الذكرى المئوية لتصريح بلفور المشؤوم، عقد “اللقاء التشاوري” للمؤسسات والجمعيات الأهلية في منطقة صيدا لقاءاً تنسيقياً لمناقشة ملف الأنشطة والفعاليات التي أعلن عنها منذ شهر تقريبا، بحضور مدراء وممثلي حوالى 20 مؤسسة وجمعية، وذلك في قاعة معهد الترتيب العربي في مدينة صيدا.

وناقش المشاركون تفاصيل برنامج الفعاليات وآلية التنسيق والتحضير لها مع الجهات الشريكة، وتم تثبيت الأنشطة ضمن المواعيد التالية:

– لقاء تضامني للمؤسسات في قاعة بلدية صيدا بدعوة من تجمع المؤسسات الأهلية في منطقة صيدا والجوار، بتاريخ 1 تشرين الثاني الساعة 12 ظهراً.

– اعتصام رمزي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية في منطقة مارون الراس من تنظيم اللقاء التشاوري، بتاريخ 2 تشرين الثاني الساعة 11 ظهراً.

– نشاط محاكاة لجلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة لمسائلة بريطانيا حول قضية “تصريح بلفور” وما تسبب عنه من “نكبة فلسطين”، من تنظيم مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري “الشبكة المدرسية” بالتنسيق مع اللقاء التشاوري، في قاعة بلدية صيدا بتاريخ 9 تشرين الثاني الساعة 12 ظهراً.

– توجيه رسالة باسم “اللقاء التشاوري” إلى السفارة البريطانية والسفارات الأجنبية وممثلية الاتحاد الأوروبي في لبنان،  بتاريخ 1 تشرين الثاني، تتضمن مطالب الشعب الفلسطيني من الحكومة البريطانية والمجتمع الدولي.

وأوصى المشاركون في “اللقاء التشاوري” لتوجيه دعوة إلى القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة في لبنان، لاعتبار يوم 2 تشرين الثاني حدثاً تاريخياً، واعلان الإضراب العام في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وحث كافة مكونات الشعب الفلسطيني للتظاهر وتنظيم الفعاليات في ذكرى مئوية تصريح بلفور.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بيان سياسي صادر عن جبهة التحرير الفلسطينية بمناسبة ذكرى ” وثيقة اعلان الاستقلال”

يا جماهير شعبنا الفلسطيني البطل… في الثالث عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر 1988 أصدر المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *