*(شاهد) تلتقي بمسؤول برنامج التعليم في بعثة الاتحاد الأوروبي في بيروت*

*(شاهد) تلتقي بمسؤول برنامج التعليم في بعثة الاتحاد الأوروبي في بيروت*
*وتناقش معه موضوع المنح الجامعية للطلاب الفلسطينيين في لبنان*

التقى وفد من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان *(شاهد)* ضم كل من الدكتور محمود الحنفي والأستاذ محمد الشولي بالسيد Abel Piqueras Candela مسؤول برنامج التعليم في بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان.

تركز اللقاء على موضوع المنح الجامعية والتحدي الهائل الذي يواجه الطلاب الجامعيين الفلسطينيين لا سيما بعدما أصدرت وكالة الأونروا بيانا قالت فيه أن 14 طالب وطالبة فقط من أصل حوالي 1100 طالب سوف يحصلون على منحة جامعية للعام الدراسي الحالي، وفي ظل تراجع تقديمات الصناديق الأخرى.
يذكر أن برنامج المنح الجامعية المقدم من الاتحاد الأوروبي لوكالة الأونروا كان قد توقف هذا العام 2017.

وقد دعا وفد *(شاهد)*إلى ضرورة سعي الاتحاد الاوروبي لزيادة دعم الأونروا من أجل الاستمرار ببرنامج المنح الجامعية. كما دعا إلى ضرورة عودة الاونروا الى اتباع السياسة القديمة في توزيع المنح بحيث لا تتجاوز التكلفة السنوية لكل تخصص 6000$ سنوياً وأن لا تتجاوز المدة السنوية 5 سنوات بحيث يمكن استفادة العدد الاكبر من الطلبة الناجحين من المبالغ المرصودة من المنح.

 

من الجدير بالذكر أن المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان *(شاهد)* كانت قد أصدرت مؤخراً تقريراً عن المنح الجامعية تحت عنوان: “الطالب الفلسطيني في لبنان والتعليم الجامعي بين الحق في التعليم والفرص المحدودة 17% من الشباب الفلسطيني يحصلون على منح جامعية” .

*بيروت في 19/10/2017*

*المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)*

Facebook Comments

شاهد أيضاً

لماذا أوقفت اللجنة الشعبية مشروع حفر الصرف الصحي ؟؟!!!

البرج الاخباري أوقفت اللجنة الشعبية في مخيم البرج الشمالي المشروع الذي كان سيُنفذ على أطراف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *