أزمة النفايات والحصص السياسية في المخيم….

البرج الاخباري

إعتاد أهالي المخيم على أزمة النفايات حيث لا جديد يحصل، وفي ظل عدم وجود أي خطة من اللجنة الصحية في اللجنة الشعبية إضافة لغياب لافت لجميع المعنيين في المخيم .
بعد مرور فترة زمنية على ازمة النفايات اصبح المخيم ينقسم لقسمين (منطقتين )تُسحب النفايات كل يوم من منطقة ،وللتذكير فجميعنا نعلم بوجود غرفة لجمع النفايات بجانب عيادة الاونروا السابقة ولكن لا يتم تجميع النفايات فيها بسبب هيمنة احد الأشخاص عليها وكل هذه التفاصيل يعلمها فريق الصحة ويترك النفايات في الشوارع.
و هذه ليست المرة الاولى التي تتم فيها الهيمنة على غرف تجميع النفايات في المخيم ،ففي المرة السابقة تمت السيطرة على الغرفة التي تم بناءها في ساحة المخيم بمشروع من ممول من مؤسسة “بيرسيو” بتكلفة ١٦ الف دولار، وما هي الى فترة قليلة حتى يسحب صاحب الأرض الغرفة وتتحول الى مغسل للسيارات.
واليوم المخيم يعاني من ازمة الازدحام العمراني إضافة لازدحام السيارات بسبب ضيق الشوارع وتُترك النفايات دون وجود خطط جذرية لحل الازمة والجدير بالذكر بآن مخيم البرج الشمالي يوجد فيه نسبة كبيرة من حاملي الجنسية اللبنانية ويعملون أعضاء في البلدية و يقومون بتمثيل المخيم .
لذلك نضع بين اللجنة الشعبية والأهلية وأعضاء البلدية هذه المشكلة لمساعدة المخيم بإيجاد حلول لازمة النفايات في المخيم اقل ما يمكن تأمينه مكان على اطراف المخيم لتجميع النفايات عندما يتوقف المعمل عن استقبال النفايات ووضع ضمانات للجميع لكي لا يتم السيطرة على الغرفة كما تمت في المرات السابقة.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

لماذا أوقفت اللجنة الشعبية مشروع حفر الصرف الصحي ؟؟!!!

البرج الاخباري أوقفت اللجنة الشعبية في مخيم البرج الشمالي المشروع الذي كان سيُنفذ على أطراف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *