الفنان أحمد راتب نجم مسرح إسطنبولي في النبطية

ينظم مسرح إسطنبولي أسبوع أفلام تحية الى الممثل المصري الراحل أحمد راتب وذلك من خلال عرض مجموعة من أفلامه هي”واحدة بواحدة” و”الإرهاب والكباب” و “جزيرة الشيطان” ،وتعرض الأفلام إبتداءً من السبت 11 اذار الجاري عند الساعة السادسة مساءً في سينما ستارز النبطية .

 

ولقد ولد أحمد راتب في حي السيدة زينب بالقاهرة عام 1949، وقدّم العديد من الأدوار في أكثر من 60 فيلماً منذ عام 1979 ،حيث بدأ التمثيل في سن مبكرة عندما كان طالباً في المدرسة ،واستهل مشواره الفني بمسلسل “فجر”، ثم قُدّم مسرحية “من أجل حفنة نساء “،وإنقطع بعدها عن دراسته في كلية الهندسة وفضّل الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي حصل منه على درجة البكالوريوس .

 

 

وتنوعت أدواره بين الشريرة والطيبة والغنية والفقيرة ،ومن أشهر أعماله السينمائية “الحب فوق هضبة الهرم” و”بخيت وعديلة” و”عمارة يعقوبيان “،أما أدواره المسرحية الكوميدية، من أبرزها “سُك على بناتك” مع الفنان فؤاد المهندس و”الزعيم” مع الفنان عادل إمام . كما وشارك في العديد من المسلسلات منها “رأفت الهجان” و”المال والبنون” و”السيرة الهلالية” و”هند والدكتور نعمان” و”أنا قلبي دليلي” .

 

 

هذا وحصل على عدد من الجوائز، من بينها جائزة مهرجان الإذاعة والتفلزيون عن دوره في مسلسل “أم كلثوم ،وتوفي عن عمر يناهز 67 عاماً بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة .

Facebook Comments

شاهد أيضاً

إسطنبولي يطلق حملة لإنقاذ سينما ستارز التاريخية

أطلق مسرح إسطنبولي ومتطوعو جمعية تيرو للفنون حملة تمويل جماعيّ على موقع إنديغوغو بهدف شراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *