“عروس بيت لحم”… فيلم وثائقي فلسطيني يروي قصة الشهيدة آيات الأخرس

تحت عنوان “عروس بيت لحم” أنتج فيلم فلسطيني وثائقي يروي قصة الشهيدة آيات الأخرس، ويتناول تفاصيل وظروف حياتها، حيث كانت مخطوبة وتتحضر لحياتها الزوجية.

آيات الأخرس فلسطينية من مخيم الدهيشة قرب مدينة بيت لحم، نفّذت عملية استشهادية، حيث فجّرت نفسها في مركز تجاري صهيوني في القدس المحتلة وكانت حينها تبلغ السابعة عشرة من عمرها عام 2002.

الفيلم من فكرة وإعداد فاطمة مجذوب (23 عاماً)، وهي فلسطينية من قرية عمقا قضاء مدينة عكا، وتعيش في مدينة صيدا جنوب لبنان، خريجة كلية الإعلام وتعمل في مجال الصحافة الإلكترونية، قالت: “الفيلم يحتوي على مواد توثيقية من الأرشيف ومن الصحافة ومن أهل الشهيدة آيات، وتم تمثيل بعض المشاهد بناءً على المعلومات من أهلها، وقد استغرق العمل قرابة السنة”.

وأضافت أنها قامت بتمثيل دور الشهيدة آيات، وشاركها الناشط إبراهيم موسى، والعديد من الأطفال وعناصر أمنية فلسطينية، في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت مجذوب أنها واجهت عدة صعوبات في تنفيذ الفيلم، الذي موله والدها صلاح مجذوب ما شجعها على متابعة العمل، وكتب السيناريو طه العبد والمونتاج لينا مياسي.

يقوم الفيلم على راوٍ يحكي قصة آيات الأخرس، دون أي حوار بين الممثلين حيث يقتصر دورهم على تمثيل ما يحكيه الراوي.

وسيتم عرض الوثائقي لأول مرة في قاعة زياد الأطرش في مخيم عين الحلوة، لينتقل بعدها إلى المخيمات الفلسطينية الأخرى والمدن اللبنانية المختلفة ومدته 20 دقيقة.

المصدر: العربي الجديدthumb (1) thumb (2) thumb (3)

Facebook Comments

شاهد أيضاً

مسرح إسطنبولي خارج سينما ستارز قسرياً

بعدما أطلق فريق مسرح إسطنبولي ومتطوعو جمعية تيرو للفنون حملة تمويل جماعيّ بهدف شراء سينما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *