صور في يوم متكامل مع المدير العام للأونروا في لبنان

image image image image image image image image

قام المدير العام للأونروا في لبنان ماثيوس الشمالي بزيارة هي الأولى من نوعها  لمنطقة صور على رأس فريق عمليات الأونروا المؤلف من رؤساء المناطق ورؤساء البرامج وذلك نهار الأربعاء 24 آب، بهدف الاطلاع الميداني على شؤون اللاجئين الفلسطينيين عامة في المخيمات والتجمعات ، وكذلك الاطلاع الميداني على برنامج الاغاثة والشؤون الاجتماعية. بدأ الوفد أول لقاءاته في مدرسة دير ياسين مع العاملين والعاملات في البرنامج حيث تم عرض المشاكل الأساسية التي تعترض الفريق أثناءقيامه بأعماله. كما اطلع الوفد على المشاكل الحاصلة في المخيمات على الصعيدين البيئي والخدماتي.

توزع فريق العمليات بعد انتهاء اللقاء على ثلاث فرق للتجول في المخيمات والتجمعات والاطلاع على الحالات والمشاكل ميدانياً وتبادل النقاش مع العائلات. ولهذه الغاية، تمت زيارة عدة منازل ومعرفة الواقع  والتعرف على التوقعات من الأونروا. من ثَمَّ، تم عقد لقاء موسع لفريق العمليات بعد العودة من الجولة الميدانية في مدرسة دير ياسين من أجل مناقشة ما تم رصده والتوصل الى توصيات.

في هذا السياق، تم اطلاع المدير العام على مشكلة تصريف النفايات في المنطقة وتراكمها في المخيمات والتطرق الى المجهود الكبير الذي يقوم به عمال الصحة والبيئة طوال الوقت لإبقاء المخيمات نظيفة، في حين بادر المدير العام بطلب اللقاء مع عمال الصحة لشكرهم منوهاً بتفانيهم واخلاصهم لعملهم واستمراريته رغم الصعوبات التي تواجههم.

ثم انتقل الفريق الى مدرسة قيساريا في تجمع الشبريحا لإستكمال اجتماعاته  في المدرسة. وتصدر جدول أعماله البحث في اللامركزية الادارية بما يعزز دور الادارات المحلية والدعم اللازم لها للقبام بأعمالها على أكمل وجه.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

خاطرة: عن المخيم الفلسطيني.. بين اليأس والاحباط والهجرة والموت

محمد دهشة | رئيس منتدى الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان   توترت الأنباء عن غرق قارب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *